• العربية
  • English

نصائح لتجنب و علاج حموضة المعده

0

 

نصائح لتجنب و علاج حموضة المعده

 

الشعور بالحموضه بعد تناول وجبة الإفطار أو السحور من الأمور المزعجه ، و لكى تتجنب هذا الشعور إليك بعض النصائح :
1- كمية الطعام :
لكمية الطعام الذي تتناوله دور كبير في الإصابة بالحموضة ، فتناول كمية كبيرة من الطعام تزيد من احتمالات الإصابة بالحموضة، لذلك احرص على تناول كمية مناسبة من الطعام ولا تفرط و تذكر : ثلث لطعامك و ثلث لشرابك و ثلث لنفسك .

2- النوم بعد تناول الطعام :
الذهاب إلى النوم بمجرد تناول الطعام إحدى أهم أسباب الإصابة بالحموضة خلال فترة الصوم، لذلك احرص على عدم النوم بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة وإنما انتظر لمدة ساعة أو ساعتين لحماية نفسك من الحموضة المزعجة.

 

3- كثرة التوابل :
ابتعد عن تناول الأغذية الغنية بالتوابل ، فالتوابل قد تتسبب في تهيج المعدة وهذا ما يزيد من الشعور بالحموضة.

 

4- الحلويات الدسمه :
تناول الأغذية الغنية بالسكريات و الدهون تساعد في الإصابة بالحموضة ، لذلك ابتعد عن تناول الحلويات الدسمه و اكتفى بالفاكهه لحماية معدتك من الحموضة.

 

5- الكافيين :
تعتبر المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين إحدى أهم الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالحموضة، وذلك لكونها مشروبات مدرة للبول وتخلص الجسم من السوائل التي تحتويه وتصيب بحموضة المعدة.

 

6- الأطعمة المقلية :
عليكِ بالابتعاد عن الأطعمة المقلية وذلك لتأثيرها على أحماض المعدة الذي يتسبب في الإصابة بالحموضة ، و إستبدالها بالأطعمه المشويه و المسلوقه .
** و لعلاج الشعور بالحموضه يمكنك عمل عصير الخيار مع الخس ( ثمرة خيار مع بعض اوراق الخس مع نصف كوب ماء يضربوا فى الخلاط ) و يشرب فى الحال لإزالة الشعور بالحموضه .

 

التعليقات

Share.

Leave A Reply