• العربية
  • English

ملعقة واحدة يوميا من بذر الكتان تخلصك من الكولسترول المرتفع

0

 

ملعقة واحدة يوميا من بذر الكتان تخلصك من الكولسترول المرتفع

 


كتبت سارة حجاج

نظرا للعادات الغذائية السيئة والمنتشرة فى الآونة الأخيرة، والتى تعتمد على تناول كميات كبيرة من الدهون والبروتين الحيوانى التى تعد من أهم العناصر المكونة للوجبات الجاهزة والتى راج تناولها مؤخرا فقد زاد بالمقابل نسبة المرضى المصابين بارتفاع نسبة الكولسترول بالدم.

الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة يقدم أهم النصائح الغذائية التى تساعد على خفض نسبة الكولسترول المرتفع بالدم ويقول:

هناك العديد من النصائح التى يمكن أن تقدم لمريض الكولسترول المرتفع ولعل من أهمها ما أكدته بعض الأبحاث الحديثة عن فاعلية بذور نبات الكتان فى علاج هذا، المرض فإضافة ملعقة واحدة من مطحون بذرة الكتان إلى الطعام يوميا يساعد فى القضاء على ارتفاع الكولسترول بصورة كبيرة

، وفى فترة قد لا تتجاوز شهرا ونصف فقط،

وينصح بإضافة ملعقة البذور المطحونة إلى طبق السلطة الخضراء يوميا. وبجانب ذلك يجب أيضا التقليل من كميات اللحوم والبروتين الحيوانى التى يتناولها المريض وخاصة اللحوم الحمراء، واستبدالها بالبروتين النباتى كالبقوليات. مع زيادة الكميات المتناولة من الألياف والتى تساعد على منع امتصاص الدهون والكولسترول بالدم. وينصح أيضا باستبدال النشويات بالحبوب الكاملة، كتناول الأرز كامل الحبة بدلا من الأرز الأبيض، واستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر.

والحرص على تناول الشوفان والقمح ويمكن تناولهم على وجبة الإفطار مع إضافة كوب لبن منزوع الدسم. وفى النهاية يشير أيضا إلى أهمية زيت الزيتون فى خفض نسبة الكولسترول، وهو ما ينصح بتناول ملعقة واحدة يوميا منه والتى يمكن إضافتها على طبق السلطة الخضراء.

 

.

التعليقات

Share.

Leave A Reply