• العربية
  • English

لخسارة وزنك توقف عن تناول الطعام من 8 مساء لـ4 فجرا

0

لخسارة وزنك توقف عن تناول الطعام من 8 مساء لـ4 فجرا

 

هناك العديد من النصائح والبرامج الغذائية، التى يمكنها أن تساعد كثيرا فى عملية خسارة الوزن للأشخاص الراغبين بذلك. وعن أهم تلك النصائح يقول الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة،

إن عملية خسارة الوزن لا تعتمد فقط على أنواع وكميات الطعام التى نتناولها، ولكنها ترتبط وبشكل أكبر بتنظيم عمل الجسم وحثه على حرق السعرات الحرارية والدهون، فغالبا ما يشكو الكثيرون من عدم خسارة أوزانهم على الرغم من تناولهم طعاما منخفض السعرات وبكميات محدودة، والسبب فى ذلك يرجع إلى بطء عملية الأيض أو حرق الدهون بالجسم. وتلك العملية تحتاج إلى تنظيم وتحفيز لكى تتم بصورة جيدة، ومن أهم الطرق التى تحقق ذلك:

1- التوقف عن تناول الطعام من الساعة الثامنة ليلا إلى الرابعة فجرا، وهى الفترة التى يصل فيها معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية فى جسم الإنسان إلى ذروته، وبالتالى فتناول أى كمية من الطعام فى تلك الفترة يؤثر على العملية بكاملها ويصيبها بالخلل والضعف الشديد .

2- ممارسة الرياضة، فالمشى لمدة نصف ساعة يوميا يعمل زيادة معدل حرق الدهون بالجسم بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%. 3- تناول طعام منخفض الدهون والسعرات الحرارية فى وجبة العشاء، ويفضل أن تتكون تلك الوجبة من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وكوب من الزبادى منخفض الدهن فقط.

التعليقات

Share.

Leave A Reply