• العربية
  • English

صيدليه من التوابل فى منزلك

0

تتمتع التوابل والبهارات بمزايا عديدة، إضافة إلى المذاق الرائع الذي تكسبه للطعام، فهي تقوي الجهاز المناعي وتقي من الاصابة بالأمراض.

– الحبهان “الهيل”

الذي يعالج حموضة المعدة، ويقلل من الغثيان ويقضي على رائحة الفم الكريهة، وتساعد زيوته على تخفيف انتفاخ البطن وتحفيز عملية الهضم.

 

– القرفة

وتحتوي على مركبات تعزيز الصحة وتناولها ينظف الأسنان، وتوفر الكالسيوم والألياف للجسم.

 

– الكمون

ويساعد على التخفيف من عسر الهضم، والصداع، وغثيان الصباح، ويقضي على انتفاخ البطن، واضطرابات المعدة، ويستخدم أيضًا كعلاج لاحتقان الحلق، وتحفيز عملية التمثيل الضوئي للجسم.

 

– مسحوق الفلفل

ويحتوي على مضادات الأكسدة والبكتيريا، ويستخدم كعلاج للسعال ونزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية، كما يستخدم زيته كعلاج من لدغات الحشرات والتهابات فروة الرأس.

 

– ورق الغار أو ورق اللاورو

ويعد هذا النوع من التوابل علاجًا للحكة والالتهابات، ويعتبر زيتالبذور  ذا أهمية بالغة لتنشيط الدورة الدموية للجسم، كما يضيف رائحة مميزة للطعام.

 

– الزنجبيل

ويقلل من نزلات البرد والحموضة، ويعتبر علاجًا فعالًا لقرحة المعدة، كما يقلل من انتفاخ البطن والغثيان المصاحب للحمل.

 

– الكركم

ويساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، ويخفف من السعال والرشح والتهاب الحلق، ويستخدم معجونه لعلاج الهالات السوداء وحب الشباب.

 

– القرنفل

ويعد زيته علاجًا فعالًا لآلام الأسنان والمفاصل، ويقلل من احتقان الصدر ويعالج الإمساك.

 

– بذور الخردل،

ويساهم تناول كميات منتظمة منه على تحسين الرؤية مع تقدم العمر، إضافة إلى فوائده العديدة في إنقاص الوزن، وتسريع عملية الأيض، فضلًا عن كونه مضادًا للجراثيم.

 

 

التعليقات

Share.

Comments are closed.