• العربية
  • English

زود معدل حرقك وخس اسرع

0
زود معدل حرقك وخس اسرع
توجد بعض العوامل التي لا تستطيع التحكم فيها كما ذكرنا لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية و لكن يمكن التعديل في بعض العوامل التي تساعد علي زيادة معدل الحرق في الجسم و هي كالتالي :-
1 – تناول البروتين لحرق السعرات الحرارية :
يستهلك الجسم نسبة عالية من السعرات الحرارية كي يقوم بحرق البروتين بنسبة أكبر من أى مواد غذائية أخرى . و يمكن ان تقوم بإستبدال الكربوهيدرات بطعام يحتوى علي بروتين من وقت إلي أخر كي تساعد علي حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم. و من أهم هذة البروتينات المكسرات و منتجات الألبان قليلة الدسم و البيف و البيض و الديك الرومي و الحبوب و الدجاج الأبيض و السمك.
2 – النشاط و الرياضة والنوم المبكر :
كلما زاد النشاط و الحركة كلما إرتفع معدل الحرق في الجسم . و كذلك المحافظة علي بناء العضلات و النشاط يؤثر علي إرتفاع معدل الحرق .
3 – بناء العضلات :
من الطبيعي أن تقوم أجسامنا بحرق السعرات الحرارية طوال الوقت حتي و إن كنت في وقت الراحة حيث أن أثناء وقت الراحة يرتفع معدل الحرق في الجسم كلما كانت العضلات كبيرة الحجم . و عند ممارسة التمارين الرياضية لتقوية و بناء العضلات فإنها تساعد علي زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة تدريجياً بشكل يومي .
4 – الماء :
عند تناول 8 أكواب يومياً من الماء يساعد علي زيادة معدل الحرق أكثر من تناول 4 أكواب أو أقل من الماء . يعتبر الماء هو العنصر الهام في حرق السعرات الحرارية و لكي تستطيع أن تحافظ علي جسم مشبع جيداً بالماء يجب تناول كوب من الماء أو أى سوائل أخرى بدون سكر قبل أن تبدأ في تناول أى وجبة طعام حتي و إن كانت خفيفة . حاول أن تقوم بإستبدال الحلوى أو الشيبسي بالخضار أو الفاكهة .
5 – التمارين الرياضية :
قم بتخصيص وقت لممارسة بعض التماريت مثل الأيروبيكس أو التمارين الهوائية حيث أنها تساعد علي زيادة نسبة الحرق لعدة ساعات من ممارسة التمرين و ذلك بسبب الضغط علي الجسم بشكل كبير مما يؤدى إلي رفع معدل الحرق المنخفض إلي نسبة أعلي تدريجياً.
6 – تجنب الرجيم القاسي :
تجنب إتباع أى رجيم قاسي الذى تحصل عن طريقة علي أقل من 1200 سعر حرارى بالنسبة للأنثي و 1800 سعر حرارى بالنسبة للرجل بشكل يومي . وهذا أقسي رجيم يمكن إتباعة لزيادة نسبة الحرق بل ويعتبر مدمر . و كما يساعد الرجيم علي فقدان الوزن إلا أنه ضار في بعض الأحيان لأن معظم ما يفقدة الجسم من سعرات حرارية تكون من خلال العضلات و بالتالي ينخفض معدل الحرق كلما كانت كتلة العضلات أقل و بناءاً علي ذلك سيقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية بمعدل منخفض فيزداد الوزن بشكل أكبر من المعدل الرئيسي الذى تود خسارتة.
7 – البهارات :
يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الشطة أو الفلفل الأحمر المقطع أثناء الطهي حيث أن البهارات الحارة تحتوى علي المكونات التي تساعد علي رفع معدل الحرق في الجسم .
8 – الشاى الأخضر :
تناول 3 او 4 أكواب من الشاى الأخضر يومياً يساعد علي زيادة معدل الحرق في الجسم بمعدل 17 % .

التعليقات

Share.

Comments are closed.