• العربية
  • English

تخلصى من وزنك الزائد قبل الزفاف فى 5 خطوات

0

 

تخلصى من وزنك الزائد قبل الزفاف فى 5 خطوات

 

اقترب زفافك وتريدين التخلص من وزنك الزائد قبل موعد الزفاف.. إليكِ مجموعة النصائح التالية يقدمها الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية العلاجية والسمنة، لـ"صدى البلد":

1- اشربى الكثير من المياه:
المياه ترطب الأعضاء من الداخل، مما يجعلها تقوم بوظائفها بشكل أفضل، وتساعد الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية بسهولة، كما أن هذا يحسن من عملية التمثيل الغذائى، كما أن الماء ليس له أى سعرات حرارية.

2- تناولى الطعام الطازج الطبيعي:
تزخر الفواكه والخضراوات الطبيعية بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والغذائية، ولهذا يفضل تناولها طازجة كي تساعد الجسم في أداء وظائفه الحيوية بشكل أفضل. احرصى على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس لتعطيكِ الإحساس بالشبع.
وتناولى الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح، واحذرى من العنب والتين والمانجو.

4- لا تبالغى في طهي طعامك:
يقال دائما إن الطعام النيئ يكون أفضل للهضم عن الطعام المطهى جيدا، كما أن الأطعمة عندما يكون مبالغا في طهيها فإنها تفقد الإنزيمات الطبيعية التي توجد بها وبالتالي تفقد فائدتها.

5- خذى وقتا كافيا لمضغ الطعام:
امضغى طعامك ببطء وستجد أنك تأكلين أقل، فالمضغ البطىء يعطى المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالى نصف ساعة، ولكن إذا بقيتِ جائعة بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكلى المزيد بشرط أن تتجنبى الأصناف المسببة للسمنة.

التعليقات

Share.

Leave A Reply