• العربية
  • English

احذر هذه الأسماك المعلبة حتى لا تصاب بالسرطان ومشاكل التنفس

0

تعد أسماك التونة المعلبة من المأكولات التى تفضلها الكثير من ربات البيوت كوجبة سريعة وسهلة يمكن تقديمها للأسرة، ولكن فى المقابل يشكل الإفراط فى تناولها خطورة لاحتوائ لحمها على نسبة زئبق مرتفعة.

ويقول استشارى التغذية العلاجية، خالد يوسف لـ”صدى البلد”، إن الإفراط فى تناول أسماك التونة لأكثر من مرتين في الأسبوع بكمية أكثر من 1/2 كوب يهدد صحة الأفراد، وإصابتهم بالعديد من الأمراض الخطيرة خاصة مرضى الحساسية الذين يزداد لديهم نوبات الحساسية عند الإكثار من تناولها.

وأضاف يوسف، أن التونة تعمل أيضًا على تدمير الجهاز العصبي، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الزئبق وملوثات البحر، خاصة وأن سمك التونة لا يحمي جسمها قشور مما يعطيها قدرة عالية على امتصاص المواد الملوثة الموجودة في البحر وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالسرطان.

ولفت إلى أن كل هذه الإصابات لا تعنى التوقف عن تناولها ولكن أكلها باعتدال، نظرًا لاحتوائها على قيمة غذائية وفوائد صحية أبرزها وجود السيلينوم والنياسين والفوسفور وفيتامين ب6 وب12 وأوميجا-3، كما تحتوى على كمية منخفضة من الصوديوم مما يجعلها طعام فعال فى تقوية المناعة والصحة، بالإضافة إلى أنها مصدر جيد لبعض مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الأمراض.

التعليقات

Share.

Comments are closed.