• العربية

أطعمه لعلاج إلتهاب المفاصل و أخرى تجنبها

0

أطعمة ابتعدى عن تناولها :

-اللحوم المصنعة : تحتوى على النتريت والبيورينات التى تحتوى على نسبة عالية من السموم التى تسبب إلتهابات المفاصل .

– منتجات الألبان : تسهم فى زيادة آلام المفاصل لأن بهاالكازين بروتين بنسبة عالية والذى يؤدى للألم والدهون المشبعة الموجودة

-الحبوب المكررة والدقيق : تزيد نسبة السكر فى الدم بدرجة كبيرة والتى تنتج مواد تحفز الإلتهاب

– البيض : يزيد التورم وبالتالى آلام المفاصل والبيض يحتوى على الدهون المشبعة لذا يجب تناول بياض البيض فقط وتجنب الصفار

أطعمة تناوليها
على الجانب الآخر هناك أغذية تعمل على علاج هذه الالتهابات والقضاء عليها بشكل كامل عند الإكثار من تناولها وهي:

-الخضراوات:
جميع أنواع الخضراوات خاصة الورقية لاحتوائها على الماغنيسيوم والكالسيوم اللذان يساعدان على علاج التهابات المفاصل.

– الأسماك:
لغناها بحمض الأوميجا3 الذي يعمل على تأخير وعلاج أعراض الشيخوخة والتي من بينها التهابات المفاصل، كما أنه يرفع من مقاومة الجسم للالتهابات المفصلية.

– الزنجبيل:
يحتوي على نسبة عالية من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعالج أي نوع من الالتهابات في الجسم والتي من بينها التهابات المفاصل.

مشروبات فعالة

إليك أفضل المشروبات الفعالة التي تساعد على التخلص من آلام المفاصل حسبما نشر موقع “boldsky” ومنها:

– مزج عصير الليمون في كوب من الماء، وتناوله في الصباح الباكر يساعد على استرخاء العضلات والتخلص من آلام المفاصل.

– عصير البابايا مع البرتقال، يساعدان على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ومن ثم تخفيف آلام المفاصل.

– عصير الكرفس والجزر والأناناس، من أفضل المشروبات التي تساعد على تقليل الالتهابات، وتسكين آلام المفاصل.

– عصير التفاح المختلط بالبرتقال، يعمل على تعزيز قوة العظام، وتدعيم عضلات الجسم، والتخلص من الالتهابات.

– عصير البابايا والتوت الأزرق يعمل على التئام المفاصل وتوفير الإغاثة من الالتهابات.

التعليقات

Comments are closed.