• العربية
  • English

أطعمة لحرق الدهون والوصول إلى جسم مثالي

0

 

أطعمة لحرق الدهون والوصول إلى جسم مثالي

 

الجسم الرشيق الخالي من الدهون غاية الجميع، لذا علينا بذل الكثير من المجهود لتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة، للوصول لجسم مثالي مما يحتم علينا اتباع أنظمة غذائية صارمة للوصول للنتيجة المرضية.

ويقول دكتور خالد يوسف، اخصائى امراض السمنة والنحافة، إنه يمكن الاستغناء عن الأنظمة الغذائية الصارمة وفي نفس الوقت الوصول للوزن المناسب، وذلك عن طريق بعض الأطعمة التى تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتساعد على حرق الدهون، وبالتالي تسهل من عملية فقدان الوزن الزائد.
وينصح يوسف بتناول بعض الأطعمة بشكل يومي، والتي وتحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون، ومن بينها:
1-التفاح الأخضر ..لاحتواءه على نسبة قليلة من السكريات، وغنى بالبكتين و الألياف الغذائية التى تعطى إحساسا بالشبع فترة طويلة.

2-البيض .. يعد من أفضل الأطعمة فى وجبة الإفطار، ويمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاجها، كما أنه يعطى شعور بالشبع وسعراته الحرارية قليلة.

3-الحبوب الكاملة ..الحبوب بقشرتها مثل القمح و الشوفان، فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائيه و الألياف و تحفزه على حرق الدهون.

4-السلمون .. لاحتوائه على دهنيات الـomega 3"" التي تعمل على حرق الدهون المضرّة.

5-الشاى الاخضر.. لاحتوائه على الكافيين الذي يساهم في ارتفاع دقات القلب مما يؤدي إلى زيادة نسبة الحرق، بالاضافة الى مضادات الاكسدة التى تحارب الشوارد الحرة.

6-الكرنب .. فهو يحتوي على كمية وفيرة من دهنيات الـ "3omega" والـ"omega 6" ،  وهما يعملان على سرعة سيلان الدم في الشرايين مما يساهم في تنشيط حركة الأيض وحرق الدهون.

7-الماء .. عندما يشعر الجسم بالجفاف هذا يؤدي بدورة إلى تقليل عمليات الأيض، ولذا يجب الأكثار من تناول الماء البارد الذي يدفع الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، لتدفئه الجسم.

8-الأناناس .. للاحتوائه على إنزيم “بروميلاين”، الذى يساعد على إحراق الدهون وتخفيض الوزن.

9-الثوم .. ذو قدرة على حرق الدهون وتنظيم سكر الدم، بالإضافة إلى إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين فى الجسم.

10-الفلفل الحار.. لاحتوائه على مادة الكابسيسين التى تساعد على تسريع الدورة الدموية وتخفيف الالم، والتي اثبتت الدراسات قدرتها على تسريع حرق الدهون ولكن لا يوصى به لمرضى القرحة.

11-اللبن خال من الدسم .. لإنه غنى بالكالسيوم الذى يحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون.

12-البروكلى ..لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات، والقليل من السعرات الحرارية، فيعطى إحساسا بالشبع و يحفز الجسم على حرق الدهون.
  

التعليقات

Share.

Leave A Reply