• العربية
  • English

أسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

0

أسباب ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

العادات الغذائية السيئة

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم، والتي تتمثل في الوجبات السريعة والمقلية، يؤثر على الإنسان، ما يعرضه إلى الإصابة بضغط الدم المرتفع، حيث أن هذه الأطعمة تتسبب في تراكم الدهون على الأوعية الدموية.

نقص البوتاسيوم

نقص البوتاسيوم بالجسم يؤدي إلى التأثير على الكلى وعدم التخلص من سوائل الجسم بالشكل الصحيح، ما يؤدي إلى ارتفاع معدل ضغط الدم.

                   

ولهذا من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، الذي يتواجد في أنواع من الفواكه والخضروات ومنها السبانخ والبروكلي والبرتقال، وأيضا يتواجد في منتجات الألبان التي تحتوي على كمية قليل من الدسم.

 

إستهلاك كثير من السكر

وفق دراسة ذكرها موقع webmd، فإن السكر المضاف يشكل خطورة أكثر تأثيرا من الملح على معدل ضغط الدم، حيث إن الاعتماد على نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من السكر لمدة 15 يوما، قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم المفاجئ. أمراض الغدة الدرقية

عندما لا تفرز الغدة الدرقية الهرمون الخاص بها بالكمية الكافية، فإن ذلك يؤدي إلى تباطؤ ضربات القلب، حيث إن انخفاض مستويات الهرمون يؤدي إلى رفع مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهذا قد يتسبب في تصلب الشرايين، كما أنه يتسبب في ارتفاع مفاجئ في معدل ضغط الدم.

 

الإفراط في تناول بعض الأدوية

قد تتسبب بعض الأدوية في الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم، وخاصة الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية ومنها الأسبرين، وأيضا تناول حبوب منع الحمل بشكل مفرط قد يزيد من ارتفاع معدل ضغط الدم.

 

الإصابة بالجفاف و عدم شرب القدر الكافى من الماء

عدم تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي يتسبب في الإصابة بالجفاف، وهذا قد يتسبب في تقلص الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى التأثير على الكلى، ما يتسبب بقلة البول، وهذا بدوره يتسبب في ارتفاع ضغط الدم المفاجئ.

 ولهذا يجب الحرص على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

التعليقات

Share.

Comments are closed.