• العربية
  • English

دجاج تندورى دايت

0

دجاج تندورى دايت

هذا الصنف طريقه من طرق شي الدجاج على الطريقه الهنديه ..  و لكى نوفر على أجسامنا كم من السعرات الحراريه نحن فى غنى عنها سوف نخلى الدجاجه من الجلد تماماً قبل التسويه حتى نتخلص من أكبر قدر من الدهون الموجوده تحت طبقة الجلد .. كما ينزع الدهن من الدجاجه أيضاً اثناء تنظيفها . . البعض منا يقوم بتسوية الدجاج ثم نزع الجلد بعد الطهى ظناً منه أن هذه الطريقه صحيه و لكن ذلك خطأ لأن اللحم يتشرب  جزء كبير جداً من الدهون الموجود تحت طبقة الجلد أثناء التسويه  لذلك الأفضل نزع الجلد قبل التسويه .. ثم  تضاف التوابل الهنديه و علبة الزبادى و لكن  سوف نستبدلها بزبادى خالى من الدسم و سنلغى زيت الزيتون فى الوصفه أو نكتفى بمقدار ملعقه صغيره فقط لكل دجاجه .. و بذلك نكون حصلنا على نفس الطعم و لكن بسعرات حراريه قليله … هذا الصنف مناسب لمرضى السمنه و السكر و الضغط المرتفع ( بشرط إلغاء ملح الطعام و الإكتفاء بعصير الليمون أو إضافة ملح البوتاسيوم بعد النضج ) .

المقادير:

 دجاجة كاملة مخليه من الجلد و الدهن تماماً – علبة زبادى خالى من الدسم – ملعقتين كبيرتين زنجبيل جاف مطحون – ملعقه ثوم مفروم – 4 ملاعق كبيره بودرة بصل جاف – عصير ليمونه – ملعقتين كبيرتين بابريكا – ملعقة بودرة كارى – ملعقه صغيره كركم –  ملح – فلفل – شطه حسب الرغبه – ملعقه صغيره زيت زيتون و ممكن الإستغناء عنها

الطريقة:

1- ننزع الجلد من الدجاجه تماماً و أى دهن موجود ينزع أيضاً ( ممكن إستعمال صدور الدجاج المخليه أيضاً بدلاً من الدجاجه الكامله ).

2-نعمل شقوق بالسكينه فى الدجاجه لإدخال التتبيله بداخلها .

3- تتبل الدجاجة بالزبادى  والزنجبيل والثوم وبودرة الكارى و الكركم و البابريكا  وعصير الليمون والملح والفلفل و باقى جميع التوابل .

4-توضع فى الثلاجة فى إناء مغطى لمده أربع ساعات على الأقل و من وقت لآخر نقلبها حتى تتشرب التتبيله .

5- ثم توضع في صينية فى الفرن .

6- تظل فى الفرن حتى تنضج و يحمر الوجه .

7- تقدم ساخنه مع سلطه خضراء و خضار سوتيه و أرز بنى مسلوق

و بالهنا و الشفا م / نجلاء يوسف 

التعليقات

Share.

Leave A Reply